الجمعة 29 مارس 2024 10:05 صـ
بيزنس لايف

رئيس التحرير سامح فرج

  • مجلة بيزنس لايف
  • مجلة بيزنس لايف
  • بنك مصر
نقل

«موكب المومياوات الملكية».. طرق بديلة بعد غلق شوارع وسط البلد

بيزنس لايف

قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة غلق الطرق بسبب نقل المومياوات اليوم السبت 3 أبريل أمام جميع أنواع المركبات والأفراد من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، حيث سيتم غلق الطرق الاتيه بمحافظة القاهرة:

غلق جميع الطرق ومنافذ الدخول والخروج المؤدية إلى ميدان التحرير من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء في الإتجاة القادم من الجيزة.

وغلق شارع الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبري عباس للقادم من الجيزة وطريق مصر – حلوان في اتجاه ميدان أثر النبي، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبي كما قرر غلق محطة مترو السادات من الساعة 12 ظهر حتى الساعة 9 مساء.

وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

-----------------------------------

الطرق المغلقة في الجيزة

وحددت الإدارة العامة لمرور الجيزة الطرق المغلقة، وهي: كباري عباس والجامعة والجلاء، ومطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل، ومطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل، ومنزل الطريق الدائري القادم من المعادي اتجاه شارع البحر الأعظم نطاق محافظة الجيزة، باتجاه حدود محافظة القاهرة طوال فترة الاحتفالات، والتي ستبدأ من الساعة الخامسة والنصف مساء يوم السبت الموافق 3/4/2021 وحتى الساعة التاسعة مساء نفس اليوم.

التحويلات المرورية وبدائل الطرق المغلقة:

في هذا السياق، أعدت الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمرور القاهرة الجيزة، خطة مرورية بشأن التحويلات المرورية التى سيتم العل بها خلال الإحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.. وذلك على النحو التالى:

ميدان طلعت حرب: القادم من ميدان طلعت حرب وصبرى أبوعلم.. عليه الدخول بشارع محمود بسيونى اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه كوبرى أكتوبر اتجاه مناطق الجيزة أو اتجاه مناطق شرق القاهرة، أو اتجاه محور رمسيس، لمناطق وسط المدينة واتجاه الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة.

ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض: القادم من رمسيس والكورنيش.. يجب عليه الدخول لميدان الشهيد اتجاه شارع رمسيس، أو اتجاه كوبرى أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة اتجاه محور الجلاء للعودة اتجاه رمسيس والجلاء اتجاه مناطق الشمال من الكورنيش أو اتجاه كوبرى أكتوبر اتجاه مناطق الجيزة.

كوبرى أكتوبر أعلى منزل الهيلتون: القادم من مناطق الجيزة.. عليه الاستكمال بكوبرى أكتوبر وعدم النزول منزل الهيلتون اتجاه الكورنيش اتجاه خط سير المومياوات.

أعلى أكتوبر أعلى منزل الشهيد القادم من الجيزة: القادمين من مناطق الجيزة.. عليه الاستكمال اتجاه كوبرى أكتوبر وعدم النزول اتجاه منزل الشهيد عبدالمنعم رياض.

الكورنيش واللجنة المركزية: القادم من نفق كمال الدين صلاح.. عليه الاستكمال اتجاه محور الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة أو الدخول يمينًا اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض وشارع رمسيس اتجاه مناطق وسط المدينة أو اتجاه كوبرى أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة أو اتجاه مطلع أكتوبر اتجاه الجيزة.

ميدان البستان: القادمين من شارع الجمهورية.. عليه الدخول إلى شارع صبرى أبوعلم اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه محمود بسيونى أو الدخول يمينًا شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة.

البستان وطلعت حرب: القادمين من شارع البستان.. يجب عليه الدخول يمينًا اتجاه شارع طلعت حرب اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة ومناطق شرق القاهرة، أو عليه الاستكمال شارع محمود بسيونى فيمينًا اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه مناطق شمال القاهرة ومناطق الجيزة.

الجلاء والكورنيش: القادمين من شارع الجلاء.. عليه الدخول يمينًا اتجاه محور كورنيش النيل اتجاه مناطق الشمال أو مناطق الجيزة اتجاه كوبرى 15مايو، وعدم الدخول يسارًا اتجاه شارع كورنيش النيل اتجاه نفق كمال الدين صلاح اتجاه خط سير المومياوات.

محمود بسيونى وشامبليون: عدم السماح لدخول أى سيارة اتجاه شارع شامبليون اتجاه ميدان الشهيد.

أعلى كوبرى أكتوبر أعلى الشهيد القادم من شرق القاهرة: القادمين من اتجاه شرق القاهرة.. عدم السماح بنزول أى سيارة بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، والاستكمال اتجاه مناطق الجيزة والزمالك.

ميدان الجزيرة: القادمين من كوبرى الجلاء.. يجب عليه الدخول يسارًا اتجاه شارع سرايا الجزيرة ومناطق الزمالك، أو الصعود مطلع كوبرى أكتوبر من مطلع سرايا الجزيرة.

القصر العينى وعبدالقادر حمزة: القادمين من القصر العينى من مناطق نافذة كلية الطب.. الدخول يمينًا شارع الشيخ ريحان وعدم الاستكمال اتجاه ميدان سيمون والتحرير.

نوبار ومحمد محمود: عدم السماح بدخول أية سيارة اتجاه شارع محمد محمود اتجاه ميدان التحرير، على أن يتم الاستكمال بشارع نوبار اتجاه ميدان لاظوغلى.

مدخل نفق كمال الدين صلاح: القادم من رمسيس والكورنيش.. عدم السماح بدخول أية سيارة لنفق كمال الدين صلاح اتجاه الكورنيش، ويجب الاستكمال اتجاه أعلى النفق فيمينًا كوبرى قصر النيل اتجاه ميدان الجزيرة.

حندوسة والقصر العينى: عدم السماح بدخول أية سيارة اتجاه شارع كورنيش النيل وكوبرى المنيل، والاستمرار بالسير بمحور القصر العينى اتجاه القصر العينى والشيخ ريحان.

ميدان السرايا: عدم السماح للمرور القادم من مناطق كوبرى الجامعة.. على أن يتم الاستكمال بالسير اتجاه السيالة والكورنيش والدخول يمينًا اتجاه شارع المنيل، وبالنسبة للقادم من شارع متحف المنيل.. عليه الدخول يسارًا اتجاه كوبرى الجامعة وعدم الدخول يمينًا اتجاه السيالة والكورنيش أو الدخول يسارًا اتجاه شارع المنيل.

القصر العينى وخلف المعهد: عدم السماح بدخول أية سيارة بالسير للقادم من فم الخليج ومجرى العيون للدخول يسارًا اتجاه خلف المعهد اتجاه الكورنيش اتجاه متحف المنيل.

ميدان فم الخليج: القادمين من مجرى العيون.. الدخول يمينًا اتجاه القصر العينى اتجاه نافذة كلية الطب أو الدخول اتجاه الطيبى اتجاه مناطق وسط القاهرة.

ميدان الملك الصالح: القادمين من مناطق كوبرى عباس.. الاستمرار إلى شارع الملك الصالح اتجاه ميدان حسن الأنور، وعدم الدخول يمينًا اتجاه الكورنيش اتجاه ميدان أثر النبى.

منزل الدائرى للقادم من مناطق المعادى اتجاه ميدان أثر النبى: يجب الاستكمال بالطريق الدائرى ويمنع من النزول لمحور الكورنيش اتجاه ميدان أثر النبى.

أعلى الدائرى أعلى دارالسلام: يجب الاستكمال اتجاه مناطق المنيب وعدم النزول اتجاه طريق مصر حلوان الزراعى ودارالسلام اتجاه ميدان أثر النبى.

أعلى الدائرى أعلى الأوتوستراد: القادم من مناطق شرق القاهرة أو المنيب.. عدم نزول أية سيارة اتجاه المجزر الآلى والاستمرار أعلى الدائرى.

كوبرى الزهراء اتجاه ميدان أثر النبى: القادم من مناطق الدائرى اتجاه منزل أثر النبى.. الاستكمال اتجاه مناطق المنيب وعدم النزول اتجاه ميدان أثر النبى.. وبالنسبة للقادم من شارع مصر حلوان الزراعى يجب الدوران من اليوترن أمام محطة الزهراء للعودة مرة أخرى اتجاه مناطق مصر حلوان الزراعى، أو إلى مطلع الدائرى اتجاه القاهرة الجديدة.. وبالنسبة للقادم من مناطق دارالسلام اتجاه كوبرى الزهراء.. عدم الصعود كوبرى الزهراء والدوران والعودة لمناطق دار السلام مرة أخرى وعدم استكمال السير اتجاه ميدان أثر النبى.

مطلع كوبرى الحضارة القادم من صقر قريش وطريق الأوتوستراد: السير بطريق الأوتوستراد اتجاه التونسى والإباجية وعدم الصعود اتجاه متحف الحضارة.

مطلع كوبرى الحضارة القادم من كوبرى التونسى: القادم من التونسى والأوتوستراد.. عليهم السير اتجاه صقر قريش، وعدم صعود كوبرى الحضارة اتجاه متحف الحضارة.

صلاح سالم مع عين الحياة: عدم السماح بدخول أية سيارة بمحور عين الحياة اتجاه متحف الحضارة والاستكمال بالسير اتجاه شارع صلاح سالم.

مجرى العيون وبيرم التونسى: القادمين من بيرم التونسى.. الدخول يسارًا اتجاه مجرى العيون اتجاه شارع صلاح سالم ويسارًا اتجاه مناطق الشرق أو يمينًا اتجاه مناطق الجنوب أو الجيزة، وعدم الدخول يمينًا اتجاه ميدان فم الخليج.

مجرى العيون مع شارع سكة حديد المحجر (مستشفى 57): القادمين من صلاح سالم ومجرى العيون.. يجب الدخول يمينًا اتجاه مناطق السيدة زينب وسط المدينة، وعدم السماح بالسير اتجاه ميدان فم الخليج.

مطلع كوبرى فم الخليج: عدم السماح باستخدام كوبرى فم الخليج.. والسير مسطح الكوبرى، وعدم الصعود اتجاه ميدان فم الخليج والدوران والعودة مرة أخرى من أسفل الكوبرى، اتجاه صلاح سالم ومجرى العيون.

عين الحياة مع بطن البقرة: عدم الاستكمال اتجاه محور عين الحياة، والدوران والعودة اتجاه بطن البقرة.

أسفل كوبرى الحضارة: القادمين من الخيالة.. يجب الاستمرار بمحور عين الحياة اتجاه صلاح سالم ومجرى العيون، وعدم الدخول يسارًا اتجاه متحف الحضارات.

القادم من محاور فيصل والهرم في اتجاه أعلى كوبرى الجيزة المعدنى ومتجه إلى كوبرى عباس وكوبرى الجامعة.. يسلك منزل كوبرى الجيزة المعدنى في اتجاه مستشفى الرمد ثم يمينًا إجبارى في اتجاه محور البحر الأعظم حتى مطلع الطريق الدائرى في اتجاه القاهرة مناطق مدينة نصر والتجمع الخامس وطريق السويس.

القادم من محور شارع الجامعة في اتجاه كوبرى الجامعة: يسلك شارع الجيزة يمينًا قبل كوبرى الجامعة من أمام باب حديقة الحيوان حتى دوران التفتيش والرى، والعودة للخلف ويسلك شارع الجيزة في اتجاه نفق النهضة ونفق الجلاء وشارع النيل حتى كوبرى الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج.

القادم من شارع التحرير في اتجاه كوبرى الجلاء: يسلك إجباريًا يسارًا شارع النيل حتى مطلع كوبرى الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج.

سيتم غلق مداخل كبارى عباس والجامعة والجلاء ومطلع كوبرى أكتوبر من شارع النيل ومطلع كوبرى 15 مايو من شارع النيل من الساعة الخامسة والنصف مساء يوم السبت الموافق 3/4/2021 حتى الساعة التاسعة مساء ذات اليوم وسيتم تحويل حركة المرور على المحاور السابق ذكرها.

وتهيب وزارة الداخلية بالجميع الالتزام بتعليمات رجال المرور والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

التحرير بوابه المصريين المتحف المصرى المومياوات الملكيه موكب المومياوات الملكيه شوارع وسط البلد بيزنس لايف

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 29.526429.6194
يورو​ 31.782231.8942
جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
100 ين يابانى​ 22.603122.6760
ريال سعودى​ 7.85977.8865
دينار كويتى​ 96.532596.9318
درهم اماراتى​ 8.03858.0645
اليوان الصينى​ 4.37344.3887

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:05 صـ
20 رمضان 1445 هـ 29 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:48
الظهر 11:60
العصر 15:30
المغرب 18:12
العشاء 19:30

استطلاع الرأي